منتدى ثقافي عام يهتم بعدة مجالات رياضي ، ثقافي ، علمي ، صحي...ألخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
إذا واجهتك مشـــــاكل بطـــــــئ التصفح أوعـدم تنـــاسق شـــكل المـــــنتدي إستخدم متـــــــصفح فـــــــــــــــــــــــــايرفوكس


شاطر | 
 

 قطار برشلونة لا يبالي بالإضراب ولا يتوقف في أوساسونا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو انور
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
الموقع : الرباح

مُساهمةموضوع: قطار برشلونة لا يبالي بالإضراب ولا يتوقف في أوساسونا    الأحد ديسمبر 05, 2010 8:22 pm

إرهاق السفر لم يمنع البرسا من مواصلة هيمنته على المنافسين...




واصل برشلونة تصدره لليجا بعد أن حقق الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على مضيفه أوساسونا في المباراة التي جرت بين الفريقين على ملعب رينو دي نافارا ضمن المرحلة الـ14 من الليجا وهيالمباراة التي كانت مهددة بالتأجيل.

الشوط الأول بدأ بطريقة كلاسيكية لبرشلونة في الخمس دقائق الأولى بالسيطرة على الكرة والتبادل في المراكز بشكل متواصل لإرهاق المنافس حتى انتهت الدقائق الخمسة بفرصة خطيرة جداً للبرسا في الدقيقة السادسة عندما مرر ميسي الكرة إلى بيدرو على الجانب الأيسر من المنطقة ليلعبها عرضية أرضية فشل دافيد فيا في أكثر من مجرد لمسها لتضيع فرصة خطيرة جداً على البرسا.

شيئاً فشيئاً دخل أوساسونا في أجواء اللقاء وبدأ في مبادلة برشلونة للهجمات حتى وصلت الدقيقة 14 ليطالب خوان فران بركلة جزاء على بيدرو لاعب البرسا لكن الحكم فرناندو تيكشيرا لم يعره اهتماماً وسط صفافير الاستهجان من الجماهير.

وبعد أن عاد فيكتور فالديس لعاداته القديمة في لقطة مرت برداً وسلاماً في الدقيقة 17 كانت تقريباً مثابة إعلان سيطرة شبه تامة للبرسا على مجريات اللقاء حتى حانت الدقيقة 26 التي حملت هدف الشوط الوحيد بعد تمريرة بينية من ميسي إلى بيدرو الذي انفرد بالحارس ريكاردو ولم يخيب ظن محبيه حين وضع الكرة على يمين حارس فريق الرينو دي نافارا ليتقدم البرسا بهدف هو السابع لبيدرو في كل المسابقات هذا الموسم وبتمريرة حاسمة هي السابعة لميسي في ليجا هذا الموسم.

لم يتوقف البرسا عن الهجوم بل شهدت الدقيقة 28 هجمة بديعة بين مهاجميه انتهت بين بيدرو وميسي الذي أطلق الكرة قوية من زاوية صعبة لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر لريكاردو.

حاول أوساسونا إظهار ردة الفعل، ونجح في ذلك على الورق فقط بعرضياته التي كانت تنتهي في أحضان مدافعي البرسا أغلب الأوقات، بل إن الفرصة التالية الحقيقية كانت لبرشلونة أيضاً في الدقيقة 44 بعد أن مر ميسي من الظهير الأيمن نيلسون وسدد الكرة قوية لكن ريكاردو تصدى لها لينتهي الشوط بتقدم البرسا بهدف وحيد.

الشوط الثاني بدأ بفرصة جديدة للبرسا في الدقيقة 51 بعد أن مرر ميسي لدافيد فيا على حدود المنطقة إلا أن الجواخي سدد بدون اتزان قبل أن يتواصل هجوم البرسا بدون شيء يذكر لأوساسونا الذي حاول تسجيل هدف بطريقته المعتادة بالكرات "الثابتة" إلا أن برشلونة كان أكثر "ثباتاً" في كل الكرات الطويلة.

إلى أن جاءت الدقيقة 65 حيث قرر دافيد فيا مكافأة ميسي على تمريرته الحاسمة في الشوط الأول بمنحه كرة بينية فانطلق الأرجنتيني في أمتار سريعة جداً ولم يخيب الظن كعادته ليضع البرسا في مكانة مميزة في المباراة بعد أن سجل هدفه الـ14 في الليجا ليعادل أهداف كريستيانو رونالدو مع تقدمه "فعلياً" بتسجيله لأهداف أقل من ركلات جزاء وهو الذي أحرز 36% من أهداف البرسا في الليجا حتى الآن.

عاد ميسي ليقلق مضاجع ريكاردو في الدقيقة 68 لكن الأخير تصدى للكرة وهو يتساءل "متى يهدأ هذا الفتى؟" قبل أن يتصدى ريكاردو لكرة أكثر
خطورة من دافيد فيا في الدقيقة 74 رغم أن الأخير كان بإمكانه أن يقدم أكثر مما قدّم في هذه الكرة.

وعاد البرسا لتسجيل رقم قياسي بتسجيله لثلاثة أهداف أو أكثر في آخر 6 مباريات خاضها وذلك بعد أن احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للكتلان في الدقيقة 83 انبرى لها ليونيل ميسي بنجاح في الدقيقة 84 ليسجل هدفه الـ15 وينفرد بصدارة الهدافين وليُحسم كل شيء وهو محسوم من قبل أن يحرز البرسا هدفه الثاني من الأساس لوضوح فارق المستوى الذي برز أكثر في الدقيقة 86 بعد أن مرر بيدرو لدافيد فيا الذي انفرد لكن الجواخي لم يوفق في وضع الكرة من تحت أرجل ريكاردو لتصطدم الكرة به وتصل لميسي الذي لعبها عالية في محاولة منه للعب كرة ساقطة في المرمى لتمر الدقائق ويفوز البرسا من جديد ويحصد ثلاث نقاط جديدة ليواصل تصدره لليجا بـ37 نقطة .



عدل سابقا من قبل ابو انور في الأحد ديسمبر 05, 2010 9:05 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القعقاع
عضو
avatar

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 05/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: قطار برشلونة لا يبالي بالإضراب ولا يتوقف في أوساسونا    الأحد ديسمبر 05, 2010 9:01 pm

والله أخي أبو أنور أن البرس ظاهرة كروية في هذا القرن معجزة حقا مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قطار برشلونة لا يبالي بالإضراب ولا يتوقف في أوساسونا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبع الثقافة الرباح :: منتديات الترفيه :: منتدى الرياضة-
انتقل الى: