منتدى ثقافي عام يهتم بعدة مجالات رياضي ، ثقافي ، علمي ، صحي...ألخ
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةبحـثالتسجيلدخول
إذا واجهتك مشـــــاكل بطـــــــئ التصفح أوعـدم تنـــاسق شـــكل المـــــنتدي إستخدم متـــــــصفح فـــــــــــــــــــــــــايرفوكس


شاطر | 
 

 اعتني ببشرتك بالطرق الطبيعية 2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAMZI39
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 212
تاريخ التسجيل : 28/04/2010
العمر : 47

مُساهمةموضوع: اعتني ببشرتك بالطرق الطبيعية 2011   الإثنين سبتمبر 13, 2010 10:42 pm

  1. متلك الفواكه والخضروات فائدة كبيرة للعناية بالبشرة.

    لأجل العناية بالجمال بوسائل طبيعية آمنة.. ولحل كثير من المشاكل الجمالية التي يصعب حلّها بالمستحضرات الصناعية نقدم لك عزبزتنا بعض النصائح والتي تشتمل على العديد من الوصفات المجربة والآمنة.. ولذلك نقدم لك أفضل الطرق للعناية بالبشرة


    الجزر :



    يعتبر الجزر من أقدم الخضروات التي عرفها الإنسان ، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك‏ ما لها من فوائد صحية عظيمة. ويذكر أن الإغريق والرومان هم أول من أخبروا عن فوائد الجزر ، فقد جاء ذلك‏ في كتاباتهم منذ نحو 230 سنة قبل الميلاد.



    ويعتبر الجزر من وسائل التجميل الأساسية ، نظراً لأنه من أغنى النباتات بفيتامين "أ".. هذا الفيتامين الضروري لصحة وسلامة الجلد ، ولذلك‏‏‏‏ ‏‏‏‏‏‏ فإنه يدخل في العديد من المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة كما سيتضح.



    كما يذكر خبراء التجميل أن تناول عصير الجزر الطازج بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة، ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام. ولا تقتصر فوائد الجزر على البشرة فحسب ، فهو غذاء مفيد كذلك لصحة الشعر والعينين لحاجتهما الضرورية لفيتامين « أ ».



    الخيار :



    الخيار من الخضروات الرخيصة المتوفرة بين أيدينا ، والتي تتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها.. فللخيار أثر واضح كقابض لمسام البشرة الواسعة ، ولذلك فإنّه يدخل في عمل العديد من الأقنعة ( الماسك ) ، بالإضافة إلى أنه يناسب تماماً ذوات البشرة الحساسة على وجه الخصوص.



    وللخيار كذلك مفعول واضح في تبييض البشرة، والتخلص من الهالات الغامقة التي قد تظهر تحت العينين ، والتخلص من البقع والشوائب التي قد تصيب الوجه.



    وفي فترات الصيف ، يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.




    الخس :



    للخس شهرة تأريخية كبيرة.. فقد أشاد قدماء المصريين بفوائده كغذاء مفيد للقدرة الجنسية ، ولذا أطلقوا عليه « نبات الخصوبة ».. كما أنّه كان من الأغذية الرئيسية للإغريق.. ومن المرجح أن الخمس ( Lettuce ) قد نشأت زراعته لأول في جزيرة ( Cos. Lettuce ) وهي من إحدى الجزر اليونانية القديمة.



    ويدخل الخس في تحضير العديد من مستحضرات التجميل حيث يتميز بمفعول مرطِّب للبشرة وبذلك يفيد في عمل طبقة عازلة تقي الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح. ونظراً لثرائه بفيتامينات عديدة وخواصه ذات التأثير المنظف فإنه يدخل في تحضير العديد من مغذيّات الجلد ومنظفات الوجه.



    البطاطس :



    للبطاطس تأثير في زوال التورّم الذي يظهر تحت العينين.. وذلك باستعمالها في صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين. كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات لذوات البشرة الحسّاسة.. بل إن لها أثراً في علاج الحساسية الجلدية بدهان الموضع المصاب بعصير البطاطس أو بعمل كمادات من شرائحها.. كما تستخدم بنفس هذه الطريقة لعلاج حروق الشمس..



    فائدة التفاح للعناية بالبشرة:


    يناسب التفاح البشرة التي تعاني من البثور، ويستعمل عصيره مع الخل والماء كمقابض لمسامات البشرة.



    فائدة البندورة للعناية بالبشرة:


    ممتازة في تخفيف بثور البشرة. ويعتبر قناع عصير البندورة (الطماطم) من أفضل الأقنعة للعناية بالبشرة الدهنية والمختلطة.



    فائدة البرتقال والليمون للعناية بالبشرة:


    غنى البرتقال والليمون بالفيتامينات يجعله مطهراً فعالاً للبشرة التي تعاني من البثور الملتهبة، خصوصاً إذا خفف عصير الليمون والبرتقال بالماء، ويستخدم عصير الليمون والبرتقال كمقابض لمسامات البشرة.



    فائدة الخيار للعناية بالبشرة:


    يزيل الإرهاق والتعب عن البشرة، ويفتح لون البشرة، كما أنه يخفّف من الهالات السوداء حول العين، ومرطّب ومنعش للبشرة الجافة والخاملة.



    فائدة الفريز للعناية بالبشرة:


    بما أنه غني جداً بفيتامين ،C ينشّط الكولاجين في البشرة إذا استعمل على شكل قناع، كما إنه في الوقت نفسه يعطي البشرة نعومة. الفريز (الفراولة) مثالي للبشرة الجافة، والتي تعاني من نقص في الماء.



    فائدة الافوكادو للعناية بالبشرة:


    مغذ أساسي للبشرة ينعّم ويرطب بشرة الوجه والشعر. وبالإمكان صنع قناع الافوكادو بإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو إلى ثمرة مهروسة من الافوكادو وصفار بيضة، ويوضع بعض نقاط من عصير الليمون.



    فائدة الخس للعناية بالبشرة:


    يعتبر قناع الخس علاجاً فعالاً لتبريد البثور المتقيحة، وذلك بعد غلي كمية من الأوراق في الماء، واستخدام الماء بعد تبريده.

    فائدة الملفوف للعناية بالبشرة:
    يستعمل كالخس، له تأثير مباشر على سحب الالتهابات من الجلد، بعد وضع جزء من ورقة الملفوف على المكان المصاب.

    فائدة المشمش للعناية بالبشرة:
    يستعمل في صناعة الكثير من كريمات المبيضة للبشرة؛ لأنه يساعد علي تفتيح البشرة خصوصاً إذا وضع مباشرة على البشرة لمدة ربع ساعة. كما يعتبر مرطّب مدهش للبشرة الجافة.

    فائدة البطاطس للعناية بالبشرة:
    منشّط للبشرة، وفعّال في علاج مشكلة الهالات السوداء عبر وضع شرائح من البطاطس مباشرة على الهالات. تصلح شرائح البطاطس للبشرة الدهنية والمختلطة.

    فائدة العنب للعناية بالبشرة:
    يستعمل عصير العنب كقناع للبشرة الدهنيّة والبشرة ذات مسام واسع.

    فائدة البقدونس للعناية بالبشرة:
    يعطي عصير البقدونس للبشرة لوناً ناضرا، إذا وضع لمدة عشر دقائق علي البشرة.
    فوائد العسل للعناية ببشرتك


    العناية بالبشرة مع العسل
    إذا كنت تبحثين عن التألق والنضارة في عقر بيتك وبمواد مضمونة لا تؤثر على بشرتك، ولا على ميزانيتك، فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي يمكن إستعمالها وعلى رأسها العسل ومشتقاته.
    للأسف رغم أن الغالبية منا تعرف ما للعسل من مزايا ومنافع إلا أننا نتكاسل على استعماله، مع أن النتيجة التي نحصل عليها دائما رائعة.
    فهو معروف منذ القدم بخاصياته الجمالية، إذ كان يُستخدَم كمحلول للوجه مع اللبن، وتغذية البشرة وإضفاء مزيد من البياض والنعومة عليها، فضلا عن وقايتها من الميكروبات. كما يُعرف عنه أنه فعال في شد الجلد المرتخي والشفاه التي تعاني من الجفاف والتشقق، عدا عن كونه من أحسن المواد لعلاج ضربة الشمس وتهيج الجلد.
    إذا كنت عروسا طبيعية، بمعنى أنك تميلين إلى المنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة، إخترنا لك هذه الوصفات التي تعتمد على العسل للعناية بالبشرة.

    ـ قناع للعناية بالبشرة الجافة:
    ـ يمكن صنع هذا القناع باستخدام 40 جراما من العسل و25 جراما من القمح و10 جرامات من الماء.
    ـ ينظف الوجه أولاً بالماء البارد، ثم توضع عليه كمادات دافئة لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك يوضع قناع من الشاش بعد تفصيله بحجم الوجه تماما، مع ترك فتحات للعينين والأنف والفم، ثم يوضع المزيج وينشر فوق الشاش على الوجه لمدة عشرين دقيقة.
    ـ صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة لبن (بودرة) وماء ورد.
    ـ تخلط المكونات الثلاثة الأولى مع بعضها وتضاف إليها كمية مناسبة من ماء الورد لصنع عجينة، ثم توضع العجينة على الوجه لمدة 15 دقيقة وأخيرا يشطف الوجه بالماء الدافئ
    .
    ـ قناع للعناية بالبشرة العادية:
    هذا القناع يرطب البشرة حيث يحافظ على نسبة الماء الطبيعية فيها ويكسبها الحيوية مما يجعلها تقاوم زحف التجاعيد وعوامل الشيخوخة. يمكن أن تكرر هذه الوصفة من حين إلى آخر، والطريقة تتمثل في غسل الوجه وتنظيفه بماء فاتر ثم تغمس أصابع اليد في كمية من العسل وتمسح على الوجه من أسفل لأعلى وفي اتجاه مائل إلى الخارج، بعد ذلك يترك العسل على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بماء فاتر.
    ـ العسل لترطيب البشرة من شدة الحرارة:

    قناع للعناي تمزج ملعقتان من عسل النحل مع كمية مناسبة من ماء الورد، ويوضع الخليط في زجاجة ترج جيداً قبل الاستعمال، ثم ينظف الوجه بالمزيج من حين لآخر خاصة عند اشتداد الحرارة.
    قناع للعناية بالبشرة الدهنية:
    ـ تخلط كمية من العسل مع بياض بيضة واحدة ويستعمل هذا الخليط لدهن البشرة ويشطف بالماء وهو من أفضل الطرق للعناية بالبشرة.
    قناع العسل لتنظيف البشرة:
    تضاف ملعقتان كبيرتان من العسل إلى لتر من الماء الدافئ وتغسل البشرة به برفق. تجدر الإشارة إلى أن هذا المزيج يعمل على تنظيف البشرة وأيضا على فتح مسامها والعناية بها.
    قناع العسل لتنظيف البشرة الجافة:
    تخلط ملعقة كبيرة من العسل مع بضع نقاط من عصير البرتقال ويوضع على الوجه بضع دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.
    قناع العسل لعلاج حب الشباب:
    ـ يمزج مقدار من العسل بمثله من عصير الجزر ويدلك الوجه بالمزيج يومياً. أو تضاف ملعقة كبيرة من العسل إلى ملعقة كبيرة من زيت كبد الحوت وتخلط جيداً ثم تؤخذ كمية من هذا الخليط على قطعة قماش وتعمل كضمادة يتم استبدالها مرتين يومياً..
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://menbthak.nojoumarab.net
 
اعتني ببشرتك بالطرق الطبيعية 2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كيف اهتم ببشرتى واعمل الميكب
» اذا احببت شخص فدعه يذهب..]اذا عآد فهو لك!!
» احببتك بصمت
» لماذا احببتني
» إلي من احببته وخانني وتركني حزينه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منبع الثقافة الرباح :: منتدى الأسرة :: منتدى حوء :: ركن العناية بالبشرة-
انتقل الى: